الخميس, 18 مايو 2023 7:53 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري تثبيت 14825 محاضرا في مديرية تربية الرصافة الثالثة، فيما أشار إلى أن إجراءات تثبيت المحاضرين تمت في المحافظات كافة والبالغ عددهم 430 ألفا.

وقال الجبوري في تصريح تابعه /المركز الخبري الوطني/: إن” مديرية الرصافة الثالثة قامت برفع أسماء 35 ألف محاضر لتثبيتهم على ملاك التربية”، مبينا، أن” هذا العدد هو أكبر من حجم المديرية”.

وأضاف الجبوري، أن” الوزارة قامت بتشكيل لجنة لدراسة الحاجة الفعلية لمديرية الرصافة الثالثة ورفعت هذه اللجنة المشكلة من مدير عام الرصافة الثالثة والمعاونين والوكيل الفني ولجنة عليا مشتركة أسماء 14825 محاضرا وقمنا بتثبيتهم على ملاك الوزارة وبهذا العدد أصبحت المديرية مكتفية بعدد المحاضرين وفق الاشتراطات القانونية”.

وتابع، أن” الوزارة ثبتت إلى الآن 430 ألفا على ملاكها وهنالك بعض المديريات قدمت كتباً إلى رئيس الوزراء من خلال النواب عن حاجتها الفعلية إلى محاضرين”، مبينا، أن” رئيس الوزراء عمم كتاباً لدراسة الحاجة الفعلية لملاكات المديريات في المحافظات”.

وأشار إلى “تشكيل لجان من التربية موزعة على بغداد وباقي المحافظات وتعمل حاليا على جرد الحاجة الفعلية للملاكات ليتم بعدها إرسالها إلى رئيس الوزراء”، مؤكدا أن “إجراءات تثبيت المحاضرين تمت في المحافظات كافة”.