الجمعة, 12 مايو 2023 10:27 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف ، يفقد الجسم الكثير من السوائل من خلال التعرق. يبرد الجسم مع العرق الذي ينتجه الجسم من تلقاء نفسه. غالبًا ما نقرأ عن ضرورة وأهمية الشرب خلال هذا الموسم ، حيث أن حرارة الصيف الشديدة تجعل الناس يبحثون عن أفضل المشروبات التي تروي العطش. بالطبع ، الماء مشروب جيد. ولكن هناك مشروبات أخرى طبيعية ولذيذة تمد الجسم بالطاقة وتروي العطش. وتحافظ على صحتك في الصيف.
لكن السؤال الذي يحير الكثيرين هو: ما هو أفضل مشروب يساعدنا على إخماد عطشنا؟ استعرض موقع “Health-Online” الأمريكي بعض المشروبات الصحية والمفيدة التي تروي عطش الصيف:

1. الماء
الماء هو أفضل وسيلة لإرواء العطش في الصيف الحار ، فالمياه النقية تمد الجسم بالسوائل التي يحتاجها. تزود المياه المعدنية الجسم بالأملاح المعدنية التي يمكن أن يفقدها الجسم عن طريق التعرق ، ويوصي خبراء الصحة بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا في الأيام شديدة الحرارة. وبالنسبة لأولئك الذين لا يحبون شرب الكثير من الماء ، يمكنهم إضافة نكهات طبيعية مثل شريحة من الليمون أو بعض أوراق النعناع لمنح الماء طعمًا مختلفًا.

2. صلصة التفاح الكرز
إذا كنت تتعرق كثيرًا ، يجب أن تشرب ما يكفي من عصير التفاح الكرز. على الرغم من أن عصير التفاح جيد دون إضافة أي شيء غريب المذاق إليه ، إلا أن مزجه مع الكرز يمنح الجسم ما يحتاجه لتخزين الماء والسوائل الأخرى في الجسم. وأي شخص يرغب في صنع محاليله الأيونية يمكنه مزج 500 مل من الماء مع 250 مل من عصير التفاح الطبيعي و 250 مل من عصير الكرز ، ثم شرب هذا المحلول طوال اليوم.

3. مشروب الزبادي بالفواكه
إنه مشروب بارد حلو مصنوع من الزبادي الذي يساعد على تنظيم الهضم. يمكن صنعه باستخدام مجموعة متنوعة من الفاكهة ويستخدم كوجبة خفيفة لمن يفقدون شهيتهم في الطقس الحار. لتحضيرها تحتاج كوب من الزبادي وكوب من الماء ، يمكنك إضافة 200 جرام من المانجو أو أي نوع من الفاكهة المفرومة مع الهيل والقرنفل والقرفة والزنجبيل وملعقة كبيرة من السكر ، وتخلط جميع المكونات اللازمة .. وتوضع في الثلاجة ثم تقدم باردة.

4. شاي بارد
يعتبر الشاي المثلج من المشروبات المنعشة والمفضلة في الصيف ، وهو سهل التحضير ويساعد على إرواء العطش. ما عليك سوى تحضير الشاي الأسود ثم تركه يبرد لمدة 5 دقائق ، ثم إضافة حفنة من أوراق النعناع والليمون والقليل من العسل ثم ضعه في الثلاجة ليبرد تمامًا. يمكن إضافة مكعبات الثلج عند التقديم.