السبت, 29 أبريل 2023 5:21 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بمراجعة عقود الخدمات المقدّمة للمواطنين بمطار بغداد.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ أن “رئيس مجلس الوزراء أجرى جولةً في مطار بغداد الدولي ومرافقه الخدمية، واطّلع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وعموم مستخدمي المطار من المسافرين، واستمع إلى آراء المواطنين وشكاواهم وتقييمهم الخدمات المتوفّرة في المطار”.

وعقد رئيس مجلس الوزراء “اجتماعاً ضمّ وزيري الداخلية والنقل والمسؤولين في سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية، ومديري الأقسام والإدارات في المطار، أصدر خلاله عدة توجيهات تتعلق بتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين”.

وشدد على “إيجاد حلول جذرية وعاجلة للعراقيل التي تعيق تقديم خدمة متكاملة ونموذجية في مرفق يُعدّ واجهةً أساسيةً من واجهات العراق”.

ونوَّه السوداني “بمشكلة التأخير في استلام حقائب المسافرين العائدين، الأمر الذي يعدّ تقصيراً في مستوى الخدمة المقدمة من قبل الشركة المعنية، ما يستلزم معالجة سريعة لها”.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء بـ”إجراء مراجعة دقيقة وقانونية للعقود المبرمة لتقديم الخدمات في المطار، وتحرّي مدى مطابقتها لواقع الخدمات التي يلمسها المسافرون، مشيراً إلى عزم الحكومة تطوير مطار بغداد وتوسعته، في النصف الثاني من هذا العام”.