الخميس, 20 أبريل 2023 1:11 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الخميس ، تشكيل لجنة لمنع بيع الألعاب المحرضة للعنف تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر في محافظة واسط.

وذكر اعلام القيادة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/إن “قائد شرطة محافظة واسط اللواء الركن محمد قاسم الفهد يوجه بتشكيل لجنة لمنع بيع الألعاب المحرضة للعنف والمفرقعات والالعاب النارية من قبل أصحاب المحال التجارية تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر المبارك ، حيث تم اخراج مفارز بجولات راجلة في مركز المدينة القديمة والاحياء السكنية، من أجل تحذير أصحاب المحال التجارية من بيع الألعاب النارية وحظر هذه الألعاب وفق القانون العراقي”.

وأضاف: “سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يبيع أو يتاجر بهذه الألعاب وفق قانون حظر الألعاب المحرضة على العنف رقم 2 لسنة 2013، والتي قد تصل إلى الحبس لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية عشرة ملايين دينار”. 

ودعت قيادة شرطة محافظة واسط المواطنين الكرام الى “التعاون في منع أطفالهم من شراء تلك الالعاب الخطرة والتي تهدد صحتهم” ، مؤكدة “استمرارها بمتابعة الأسواق العامة والمحلات المنتشرة في عموم المناطق السكنية والتي تبيع وتروج لهذه الالعاب وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم” .