الأربعاء, 19 أبريل 2023 6:19 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، تصميم الحكومة على تنفيذ مشاريع مداخل العاصمة بغداد، في أسرع وقت ممكن، باعتبارها مشاريع مهمة للمواطن، لافتًا إلى أن طريق مدخل بغداد- الموصل سيستكمل تأهيله بعد عطلة عيد الفطر.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ أن “السوداني أجرى، اليوم، زيارة إلى موقع العمل في مدخل بغداد الشمالي (بغداد- الموصل)، واطّلع على سير أعمال التأهيل والتطوير ميدانياً”.

وأضاف البيان أن “رئيس الوزراء عقد اجتماعاً مع الشركة المنفذة للعمل، بحضور محافظ بغداد والمديرين العامّين في المحافظة، وعدد من المستشارين الفنيين والقادة الأمنيين، واستمع إلى شرح مفصّل عن مراحل التنفيذ، ومتابعة ما تم إنجازه من توجيهاته خلال الاجتماع الذي عُقد في 27 آذار الماضي، وشُخّصت فيه المشكلات والمعوقات التي كانت تعترض التنفيذ”.

وأكد السوداني “اتخاذ جملة من الإجراءات والمعالجات، فضلاً عن توجيه الجهات المعنية الرسمية وغير الرسمية، نحو تذليل المعوقات التي اعترضت تنفيذ مشاريع المداخل المتلكئة والمتوقفة منذ أعوام عدة، وتسببت بتفاقم معاناة المواطنين خلال دخولهم أو مغادرتهم العاصمة”.

وأشاد رئيس الوزراء بحسب البيان، بـ”مستوى ما أُنجز في المدخل الشمالي للعاصمة من قبل محافظة بغداد، والشركة المنفذة التي تبنت تنفيذ أعمال واسعة في أكثر من موقع، وذلك في ضوء التوجيهات والمتابعة المستمرة، وقد تم تجاوز المعوقات التي كانت تشكل عقبة حقيقية أمام إنجاز الأعمال”.

وأشار إلى “انطلاق العمل بعد عطلة عيد الفطر المبارك، على طول الطريق البالغ 33 كم، الذي يشهد جزءٌ منه حاليا، أعمال صبّ وأعمالاً ترابية وإكساء”، مثمناً جهود “العاملين وحرصهم على تسهيل انسيابية حركة المواطنين، من خلال إنشاء طرق بديلة لسير عجلات المواطنين”.

ودعا رئيس الوزراء الجميع إلى “التعاون بهدف سرعة إنجاز المشروع”، مؤكدًا “تصميم الحكومة على تنفيذ مشاريع مداخل العاصمة، في أسرع وقت ممكن، كونها مشاريع مهمة للمواطن، فضلاً عن أهميتها بالنسبة للمحافظات”.

ووجّه السوداني بأن “يكون التنفيذ وفق المواصفات المطلوبة”، مشدداً على الشركات المنفذة بـ”إجراء الفحوصات المختبرية لكل الأعمال بدءاً من الأعمال الترابية والطبقات الساندة والصبّ بالكونكريت، وانتهاءً بأعمال الإكساء، من أجل ضمان استدامة هذا المنجز النهائي”.