الأربعاء, 19 أبريل 2023 10:33 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

يواجه فيلم “رمسيس باريس” بطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أزمة مفاجئة، بعد أن أصدرت المحكمة الاقتصادية قرارًا بمنع عرضه في عيد الفطر المبارك.

وجاء هذ القرار بعد القضية التي رفعها الممثل الفرنسي بي بي ناصري، لحذف صورته من جميع مشاهد الفيلم.

وحمل قرار المحكمة الاقتصادية ضد “رمسيس باريس” حكما قضائيا يحمل رقم 18 لسنة 2023 بتاريخ 18 أبريل 2023.
من جانبه، أصدر ياسر قنطوش محامي الفنان الفرنسي بي بي ناصري، بيانا أكد فيه حصوله على حكم قضائي بمنع عرض الفيلم، مؤكدا أنه سيرسل صورة من الحكم للرقابة العامة على المصنفات الفنية لوقف الترخيص الصادر بعرض الفيلم.

وجاء في البيان: “حصل بحمد الله مكتبنا صباح اليوم على حكم قضائي في الدعوي رقم 18 لسنة 2023 بتاريخ 18/4/2023 من المحكمة الاقتصادية لصالح الفنان الفرنسي العالمي بيبي ناصري، بوقف عرض الأداء الفني العلني في فيلم رمسيس باريس؛ لذلك وقف عرض الفيلم لحين حذف صورته من جميع مشاهد الفيلم، وغدا سيتم إرسال صورة رسمية من الحكم للرقابة على المصنفات لوقف الترخيص الصادر بعرض الفيلم وكافة الجهات المعنية لتنفيذ القانون”.

وذكر البيان: “كما يؤكد مكتب المستشار ياسر قنطوش على كل التقدير والاحترام للفنانه هيفاء وهبي، والاعتزاز بثقتها في مكتبنا كمحامين لها، حيث إنها ليست طرفا في هذه الأزمة، وأن النزاع قاصر بين الشركة المنتجة للفيلم والفنان الفرنسي بيبي ناصري”.

يذكر أن فيلم ‘رمسيس باريس’ بطولة هيفاء وهبي، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، ومحمود حافظ، ومحمد ثروت، ومصطفى خاطر، وجومانا مراد، ومحمد أسامة أوس أوس، وسامي مغاوري وآخرين، وتأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.