الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019 1:15 م

بغداد/المركز الخبري الوطني

اكدت حركة عصائب اهل الحق، اليوم الثلاثاء، دعم الجهود الاصلاحية لتطوير النظام السياسي وتحقيق العدالة.

وقالت الحركة في بيان تلقى المركز الخبري الوطني نسخة منه، تمر علينا اليوم الذكرى السنوية على انتهاء معارك تحرير العراق من عصابات داعش الارهابية”.

واضاف البيان :”لقد انتصر العراقيون بفضل فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقها سماحة المرجع الاعلى السيد علي السيستاني( دام ظله الوارف) وبفضل دماء الشهداء والجرحى وصبر امهاتهم ونسائهم واطفالهم وبفضل العزيمة والاصرار على تحقيق النصر” .

وتابع البيان انه ” في الوقت الذي كانت بعض الدول تنتظر سقوط العراق على يد قوة همجية وظالمة اتخذت من الفكر التكفيري ثوباً ممزقاً لتصرفاتها الاجرامية ، لكننا فاجئنا العالم أجمع بقوة وعزيمة وإرادة وصبر على الجراح وتحقق الانتصار على يد الابطال والشجعان من أبناء قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمرگة وجميع القوى الأمنية الساندة الاخرى”.

واشار الى ان “وقف العراقيون صفاً واحداً ليواجهوا هذا العدوان الدموي وهذه المجاميع الاجرامية وهم لايبالون أن وقعوا على الموت أو وقع الموت عليهم”.

وتابع البيان :”نستغل هذه الذكرى لنؤكد مضينا في مشروعنا الذي انطلقنا منه وهو الدفاع عن العراق وعن العراقيين وافشال جميع المخططات الساعية لارباك الوضع الداخلي للبلاد ودعم جميع الجهود الاصلاحية لتطوير النظام السياسي وتحقيق العدالة العامة”.