السبت, 7 ديسمبر 2019 1:33 م

بغداد /المركز الخبري الوطني

أكدت كتلة صادقون النيابية التابعة “لعصائب أهل الحق” ،السبت، ان قرارات ماتسمى بـ” الخزانة الامريكية” تعد تدخلاً سافراً وطفولياً في الشأن الداخلي العراقي ولايحق لاي جهة سوى القضاء العراقي والجهات المختصة الداخلية في فرض العقوبات على المواطنين العراقيين.

وقالت الكتلة في بيان تلقى المركز الخبري الوطني نسخه منه ،انه “تابعنا عبر وسائل الاعلام قرارات مايسمى بالخزانة الامريكية التي استهدفت سماحة الشيخ الامين لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي”.

وأضاف البيان “نجدد تمسكنا في مشروعنا الجهادي في مقاومة النفوذ الامريكي الساعي لسحق الشعوب واستعمارها من جديد ومحاصرة دور الحكومة الامريكية في ارباك الوضع الداخلي للعراق”.

واكد البيان أن “قرارات ماتسمى بـ” الخزانة الامريكية” تعد تدخلاً سافراً وطفولياً في الشأن الداخلي العراقي ولايحق لاي جهة سوى القضاء العراقي والجهات المختصة الداخلية في فرض العقوبات على المواطنين العراقيين”.

وتابع البيان “نعاهد شعبنا العراقي ان مثل هذه القرارات لاتزيدنا الا اصراراً وعزيمة وقوة لاستكمال المشروع الجهادي والاصلاحي الذي اتخذناه لانفسنا منذ البداية”.

وأشار أننا “نستغل هذه المناسبة لنؤكد لشعبنا العراقي الابي استمرارنا في نهج الاصلاح وتطوير النظام السياسي في البلاد ومكافحة الفساد وغلق الباب امام المنتظرين لاسقاط النظام الديمقراطي للبلاد لتنفيذ اجندات امريكية و خارجية بهدف ادخال العراق في فوضى وتوتر دائم”.

كما اننا ندعو المجتمع الدولي بالوقوف امام الفعاليات الاستفزازية التي تقوم بها الحكومة الامريكية والتي تستهدف الشخصيات المعروفة بمقاومتها لتصرفات الحكومة الامريكية الرعناء في العراق والشرق الأوسط.

كتلة صادقون النيابية
7/12/2019