الأربعاء, 29 مارس 2023 5:28 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، شمول 4 مستشفيات جديدة في بغداد بعملية إعادة التأهيل وفقاً للبرنامج الحكومي.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي عقده خلال افتتاح المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الكندي التعليمي وتابعه / المركز الخبري الوطني/: إن” الافتتاح يأتي في إطار توجهات البرنامج الحكومي لإكمال المؤسسات الصحية المتلكئة وإعادة تأهيل القديمة منها”.

وأضاف، أن” عمرَ مستشفى الكندي يتجاوز نصف قرن ولم يشهد عمليات تأهيل للبنى التحتية منذ سنوات وفي إطار ما ورد في البرنامج بتأهيل المستشفيات في بغداد والمحافظات تم إنهاء المرحلة الاولى قبل شهرين والآن نفذت المرحلة الثانية وهي عبارة عن 4 ردهات متكاملة بسعة 76 سريرا إضافة إلى ردهة العناية المركزة وتم افتتاح 9 استشاريات”.

وأوضح، أن” المرحلة الثالثة ابتدأت الآن وعملية تأهيل المستشفيات يجب أن تستمر لأنها تقدم الخدمات ونحن نضطر لتأهيل جزء منها للانتقال إلى الجزء الآخر لأن العمل يأخذ بعض الوقت”.

وأشار الى انه” لدينا عمل مماثل في 4 مستشفيات أخرى ‏تم إقرار شمولها يوم أمس من قبل وزارة التخطيط وهي مستشفيات اليرموك والكرامة في الكرخ والصدر وفاطمة الزهراء في الرصافة إضافة الى مستشفيات أخرى تحت التأهيل بينها مستشفى في كل محافظة إضافة الى مستشفيات ماروبيني اليابانية وعددها 10″.
ونوه الى أنه” تم افتتاح مستشفى السياب من قبل رئيس الوزراء في البصرة، وفي نهاية شهر أيار المقبل سيفتتح مستشفى سعة 492 سريرا في ميسان وأيضا افتتحنا مركز القناة للتأهيل النفسي والاجتماعي لمرضى الإدمان”.

وتابع أن” البرنامج الوزاري والحكومي يسير بخطوات متناسقة وفق المنهج المحدد له لتحسين