السبت, 25 مارس 2023 9:39 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

حذرت المديريَّة العامة للدفاع المدني، اليوم السبت، من وجود أكثر من 2500 بناية آيلة للسقوط في بغداد والمحافظات.

وقال مدير عام الدفاع المدني، اللواء محسن كاظم علك، في تصريح صحفي تابعته وكالة ايرث نيوز،، إن “هناك أكثر من 2517 بناية آيلة للسقوط في بغداد والمحافظات”، مبيناً أن “المديرية حددت الأبنية الآيلة للسقوط بجميع المحافظات”.

وأضاف أن “الدفاع المدني كتبت للأمانة العامة لمجلس الوزراء، وشكلت لجنة بأمر ديواني من ضمنها مدير عام تصميم في أمانة بغداد وعضوية مديرية الدائرة الهندسية في الدفاع المدني ومهندس استشاري من الإسكان والإعمار”، موضحاً أن “من ضمن واجباتهم تحديد المباني وطبيعة المخاطر”.

وأشار علك الى أن “واجبات كثيرة أضيفت إلى واجبات الدفاع المدني، كعمليات البحث والإنقاذ التي حصلت نتيجة جرائم عصابات (داعش) الإرهابية في نينوى وصلاح الدين والأنبار وديالى، وبالتالي أضيفت لواجبات مديرية الدفاع المدني عمليات البحث والإنقاذ، ومن ثم تم تأسيس (فريق الدفاع المدني الدولي)”.

وأكد أن “الفريق له مشاركات دولية متميزة خاصة ما حصل من هزات أرضية في تركيا وسوريا، وكذلك فريق الاستجابة للحوادث الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية CBRN الذي شارك في الكثير من الحوادث خاصة في ما حصل في (تازة) ومناطق أخرى وتم توثيق هذه الحالات”.