الجمعة, 24 مارس 2023 11:27 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أقامت سيدة دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري تطلب فيها وقف عرض مسلسل ‘ثلث الثلاثة’ والذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبدالرازق ومقررعرضه في شهر رمضان الحالي ضمن ماراثون دراما رمضان 2023.

ختصمت مقمية الدعوي وتدعي سعاد مصطفي شاهين وشهرتها سوو في دعواها كل من وزيري الإستثمار والثقافة، ورئيس مجلس إدارة قناة المحور ورئيس الشركة المتتجة للمسلسل وكل من نقيب المهن السينمائية ونقيب المهن التمثيلية ورئيس غرفة صناعة السينما ‘بصفتهم’ وكذلك الفناة غادة عبدالرازق.

وقالت إنها “تمتلك حقوق الملكية الفكرية الكاملة لمسلسل ‘لعبة التغيير’ وموثق بجمعية الحقوق الفكرية بلوس أنجلوس ومصدق عليه من نقابة محامين الجيزة بتاريخ 25-8-2022 باسمها وفي لوس أنجلوس بتاريخ 3-9 2022”.

وأضافت المدعية أن “الفنانة غادة عبدالرازق طلبت منها قراءة المسلسل وفكرته وتم تحديد موعد في منزلها وأرسلته على الواتس أب به عنوان الشركة المنتجة للمسلسل لأخذ نسخة من الملخص وحلقتين من المسلسل. وبالفعل تم إجراء عدة إتصالات بينهما بعد قراءة المسلسل وفجأة إنقطع الإتصال بينها -المدعية- وبين غادة عبدالرازق”.

وأكدت مقيمة الدعوي أنها “فوجئت بعد ذلك بخبر منشور بوسائل الإعلام عن قيام غادة عبدالرازق وشركة الإنتاج المدعي عليه بالدعوي بإنتاج مسلسل جديد يعرض في شهر رمضان باسم “تلت التلاتة” بنفس قصة وملخص الاحداث التى كتبتها المدعية مع تغيير أسم المسلسل فقط، مع الاستعانة بكاتبة أخرى دون الرجوع إليها باعتبارها صاحبة الفكرة الأصلية، وهو ما يمثل تعديا على حقوق الملكية الفكرية”.