الأحد, 19 مارس 2023 10:30 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلن وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل ،اليوم الأحد، الشروع بتطبيق خطة الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ إن “وزير الكهرباء زياد علي فاضل ، عقد اجتماعاً فنياً ناقش فيه الإجراءات التي أعدت كخطة لساعات التجهيز للمواطنين بالشهر الفضيل (رمضان المبارك )”.

وأضافت، أن “الاجتماع تضمن دراسة الأحمال المنتجة وضرورة توزيعها على المحافظات بما يحقق ساعات ملائمة ،والاطلاع على واقع الوحدات التوليدية وجاهزيتها لكل محطة ، وتكييف عملها على الغاز المتوفر والوقود المتاح لتديم زخم عمل المنظومة”.

وأوضح البيان أن “الوزير وجّه كلاً من الدائرة الفنية ، ولجان المتابعة بضرورة مراقبة الوحدات الكبيرة ذات الاحمال العالية لمنع اي انفصال او توقف لها والاهتمام الأقصى بتوليدها ، ودراسة احمال المناطق كلاً على حدة ومتابعة معالجات الاختناقات وإنجاز الأعطال بحسب قواطع المسؤولية في بغداد والفرات الأوسط والشمال والجنوب ، ومن ثم التكفل بواقع فعلي يُحسن من ساعات التجهيز”.

وأشار الى أن “الوزير ناقش آلية التوليد في المحطات الكهرومائية ، وأوعز للدوائر المعنية بتفعيل التنسيق مع وزارة الموارد المائية لزيادة إطلاقات المياه بما يتناسب وتشغيل وحدات تلك المحطات والصعود بإنتاجها”.

وأكد الوزير وفقاً للبيان ، ” أننا أمام مهمة شرعية قبل ان تكون وطنية لخدمة شعبنا وهي خدمتهم والعمل على راحتهم خلال الشهر الكريم ، وكذلك غيرها من الشهور ،وواجبنا تذليل التحديات ، فالمواطنين غير معنيين فيها كملف خدمي”.