الأحد, 19 مارس 2023 9:54 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني محما خليل علي اغا، اليوم الاحد ، عن وجود تيار داخل مجلس النواب يعمل على افشال انجاز حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بخصوص موازنة الثلاث سنوات المقبلة.

وقال علي اغا في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، انه “رغم ان هذا التيار لا يشكل رقما امام الاجماع الوطني داخل مجلس النواب العازم على التصويت على قانون موازنة الثلاث سنوات، الا انه يحاول التشويش اعلاميا لغايات شخصية ليست لها علاقة بالتقييم المهني للموازنة”.

واضاف، ان “هناك بعض النواب يخرجون بمعلومات مغلوطة للاعلام عن هذه الموازنة، بشكل يكشف عن وجود نيات وغايات مبيتة لافشال هذه الموازنة، التي تعتبر انجازا ملفتا لحكومة السوداني”.

وتابع، ان “هذه الموازنة راعت بشكل ملفت حقوق كل المكونات العراقية، وتضمنت الكثير من الملفات التي تصب بمصلحة المواطن، في جميع المحافظات العراقية، مشيرا الى، ان “اي محاولة لافشال تمرير هذه الموازنة لن تنجح في ظل الاجماع الوطني عليها”.

واوضح، ان “بعض النواب ينطلقون بتصريحاتهم السلبية من منطلقات غير مهنية تتضمن اكاذيب، في محاولة فاشلة لاثارة الشارع ضد الحكومة ومجلس النواب، وهذا بحد ذاته سلوك غير مهني يعمل على تعطيل مصالح الشعب العراقي لغايات شخصية وحزبية”.
وعبر عن رفضه لهذه التصريحات التي تحاول وضع العصى في عجلة الحكومة، التي تسير بدورها بخطى ثابتة نحو سلم النجاح.