الأحد, 12 مارس 2023 4:03 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أيام قليلة ويحل علينا شهر رمضان المبارك ولكن هناك بعض النصائح الواجب تنفيذها لكي نحصل على الهدوء والاستمتاع بالشهر وتقضية واجب العبادة بدون خلافات أو توتر بالمنزل،يستعرض / المركز الخبري الوطني/ ، النصائح التالية لقضاء شهر رمضان في أجواء عائلية هادئة وفقًا لما اشارت إليها شيماء عراقي استشاري العلاقات الأسرية

نصائح هامة للاستعداد لقدوم شهر رمضان
– قومي بتهيئة المنزل وإعداده بزينة رمضان واجعليه يتمتع بأجواء خاصة من تعطير المنزل بمشاركة أسرتك لتجعليهم يشعرون بالبهجة. 

-احرصى على شراء مستلزمات المنزل  بفترة كافية من بدء الصيام حتى تتجنبي الزحام ويكون لديك قدرة على مقارنة الأسعار من أكثر من مكان واختيار ما يناسبك وفق ميزانية المنزل. 

-كونى مدبرة في الشراء ولا تحملي رب الأسرة عبئا بكثرة الشراء ومستلزمات يمكن استبدالها بأصناف اقل تكلفة.

-اتقفى مع أسرتك على العزومات والزيارات المنزلية على الافطار وحددي افطار أول يوم رمضان مع رب الأسرة تجنبا لافتعال المشاكل الأسرية.
-خصصي ركن للصلاة والعبادة مع أسرتك فرصة للنقاش والتجمع وغرس القيم والعادات الإيجابية في نفوس أطفالك.

-شاركي عائلتك باختيار الأصناف المقدمة من الطعام ولا تفرضي عليهم طعام محدد على مائدة الفطار مع التنويع في الطعام حرصا على رغبة كل أفراد أسرتك.
-لا ترهقي نفسك طوال شهر رمضان في اعداد الطعام فحسب، بل قسمي وقت  للعبادة وصلة الأرحام والسؤال على الجيران والأصدقاء.

-حددي مع عائلتك تقديم مساعدة لتقديم وجبات الافطار للمحتاجين وشاركيهم في توزيع الطعام والمشروبات الباردة في أجواء من الفرحة والبهجة وإدخال السرور على أسرتك بمساعدة الأخرين.