الأثنين, 30 سبتمبر 2019 10:51 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اكد عضو لجنة النزاهة النيابية صباح طلوبي، ان لجنته ستفتح عشرات الملفات التي يشوبها الفساد، مشيرا الى ان اللجنة تعمل على اقرار قانون من اين لك هذا.

وقال طلوبي في تصريح للمركز الخبري الوطني، إن “لجنة النزاهة النيابية خلال الأيام المقبلة سيكون عملها مختلف وسيكون هناك استضافة لسلطة الطيران والمسؤولين في مطار بغداد”، مشيرا الى ان “هناك الكثير من المخالفات والمشاكل في مطار بغداد”.

واوضح ان “لجنة النزاهة زارت مطار بغداد بعد وصول عدة شكاوى بوجود مخالفات”، مبينا “وجدنا تقصيرا واضحا في الية وصول الحقائق اضافة الى رداءة شركة التنظيف العاملة اضافة الى عدد من الخروقات”.

وأضاف ان “لجنة النزاهة ستفتح الكثير من الملفات ومنها عقود وزارة النفط والكي كارد والكهرباء والاتصالات وهناك عشرات الملفات الاخرى”، مؤكدا أن “الفصل التشريعي الحالي سيختلف عما سبقه”.

وبين ان “هناك ترهلا في الهيئات الرقابية ونعمل على تقنينها من خلال الغاء مكاتب المفتشين”، لافتا الى ان “كثرة الدوائر الرقابية عامل سلبي وليس إيجابي ومخرجات عملها ليس بالمستوى المطلوب”.

وتابع ان “من بين القوانين الموجودة في اللجنة “من اين لك هذا” وهو يحتاج لصياغة دقيقة لطرح الحلول ولا نريد ان يكون سبب لاحراج الكثير من الجهات التي بعيدة عن القانون بشمول المدرسين وغيرهم”.