السبت, 28 سبتمبر 2019 6:00 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني –

اكد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النيابية نعيم العبودي ،السبت، اننا نعمل على تشريع قانون يفك التداخل بين وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات.

وقال العبودي في مؤتمر صحفي عقده ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد تابعته وكالة “المركز الخبري الوطني”، اننا “نعمل على تشريع قانون يفك التداخل بين وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات”، مؤكدا ان “شركات الهاتف النقال مطلوبة اكثر من 300 مليون دولار”.

وأضاف ان “هناك مشاكل في البنى التحتية لقطاع الاتصالات”، مبينا ان “هناك مشكلة كبرى في العقود السابقة لقطاع الاتصالات”.

وفي ذات السياق قال وزير الاتصالات نعيم الربيعي ، اننا “لن نقبل ان تحتكر شركة ايرثلنك قطاع الانترنيت ولابد من مشاركة العديد من الشركات المختصة”.

فيما اكد رئيس مجلس الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات اشرف الدهان ، ان “تجربة شركات الهاتف في العراق تجارب ناجحة”، مشيرا الى ان “الخلافات بين الهيئة ووزارة الاتصالات تصب في مصلحة المواطن”.

وأضاف الدهان ان “شركات الهاتف النقال سددت جميع ديونها”، لافتا إلى ان “كل ايرادات شركات الهاتف النقال ترحل الى وزارة المالية”

وأكد ان “موقع العراق الافضل بالمنطقة لتوفير خدمة الانترنيت”.

وانطلقت، الخميس الماضي، أعمال ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد في العاصمة بغداد تحت شعار “العراق يتعافى”.

ويشارك في المؤتمر نخبة من المسؤولين العراقيين ، ويناقش المؤتمرون جملة من التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه العراق، والتعارضات الداخلية والإقليمية، والبيئة القانونية الناظمة لفعاليات الأمن والاقتصاد في البلاد.