الأحد, 29 يناير 2023 8:30 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
بدأ الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حملته الانتخابية للمرة الأولى منذ الإعلان عن سعيه للعودة إلى البيت الأبيض عام 2024.

وقام دونالد ترامب بزيارة ولايتين تم التصويت عليهما مبكرا وتجاهل الانتقادات التي مفادها أن مسيرته كانت بطيئة.

وقال ترامب، الجمهوري، أمام حشد صغير في الاجتماع السنوي للحزب الجمهوري لنيو هامبشاير في سالم، قبل أن يتوجه إلى كولومبيا، ساوث كارولينا، “أنا غاضب أكثر الآن، وأنا أكثر التزاما الآن، أكثر من أي وقت مضى”.

تعد ولايات نيو هامبشاير وساوث كارولينا من بين الولايات الأربع الأولى التي تجري مسابقات الترشيح الرئاسي، مما يمنحها نفوذا هائلا حيث يتنافس المرشحون على المناصب.

على عكس التجمعات الصاخبة أمام الآلاف من المصلين التي يعقدها ترامب غالبا، كانت أحداث يوم السبت صامتة نسبيا.

ففي كولومبيا، تحدث ترامب إلى حوالي 200 من الحضور، مع الحاكم هنري ماكماستر، والسيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، من ساوث كارولينا.

وبمجرد أن أصبح مركز الثقل بلا منازع في الحزب الجمهوري، أعرب عدد متزايد من المسؤولين المنتخبين عن مخاوفهم بشأن قدرة ترامب على هزيمة الرئيس الديمقراطي جو بايدن، إذا قرر الترشح مرة أخرى كما هو متوقع على نطاق واسع.

ويفكر العديد من الجمهوريين فيما إذا كانوا سيطلقون عطاءاتهم الخاصة في البيت الأبيض، بما في ذلك حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أكبر تهديد لترامب.

ويقوم العديد من الجمهوريين البارزين في الولايتين الذين زارهم ترامب يوم السبت بمن فيهم حاكم نيو هامبشاير كريس سونونو، وحاكم ساوث كارولينا السابق نيكي هايلي، بدراسة الحملات الانتخابية.