الأحد, 29 يناير 2023 7:53 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، اليوم الاحد، عن تشكيل المانيا لجنة (نادرة الحصول)، تعبيراً عن اهتمامها بالعراق.

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ أن “رئيس مجلس الوزراء تلقى، اليوم، رسالة خطية من مستشار ألمانيا، أولاف شولتس، سلّمها له السفير الألماني لدى العراق مارتين ييغر”.

وأضاف البيان إن “شولتس عبر في مضمون رسالته، عن شكره للّقاء المثمر الذي جمعه برئيس مجلس الوزراء في 13 كانون الثاني 2023، وأعرب عن سعادته بما تمّ الاتفاق عليه من برنامج عمل بين البلدين، الذي تعمل ألمانيا من خلاله على تنسيق العمل المقبل في العراق من مشاريع ومبادرات”.

وأوضح ان “السوداني قدم للمستشار الألماني الشكر على رسالته، وأكد جدية ورغبة العراق في العمل المشترك مع ألمانيا”، مبيناً انه “تم تشكيل لجنة من الوزارات والجهات ذات العلاقة، للتنسيق مع الجانب الألماني حول المشاريع، إلى جانب اللجنة العراقية الألمانية المشتركة”.

من جهته اعلن السفير الألماني لدى العراق مارتين ييغر، عن “تشكيل ألمانيا لجنةً في برلين برئاسة وزارة الخارجية الألمانية وعضوية الجهات الألمانية ذات العلاقة؛ للعمل على برنامج العمل العراقي الألماني”، مؤكداً أن “تشكيل مثل هكذا لجنة في ألمانيا أمر نادر الحصول، وذلك تعبيراً عن اهتمام ألمانيا بالتعاون مع الحكومة العراقية”.