الخميس, 26 سبتمبر 2019 2:42 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اكد رئيس كتلة التغيير النيابية يوسف محمد، اليوم الخميس، ان كتلته مصرة على اصلاح الوضع القائم في اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، مشيرا الى ا حركة التغيير دخلت ضمن حكومة اقليم كردستان لإصلاح كافة الملفات وشبهات الفساد.

وقال محمد في تصريح للمركز الخبري الوطني، إنه “يجب ان تكون هناك مفاوضات جدية بين الحكومة الاتحادية والاقليم من اجل مشروع قانون الموازنة لسنة 2020″، مبينا ان “كتلة التغيير مع الاتفاق ووجود الشفافية في الموازنة على مستوى الاقليم وتوزيع الثروات بشكل عادل”، مشددا على “ضرورة عدم قطع قوت المواطنين وخصوصا رواتبهم وهي خطر احمر لدى جميع الكتل النيابية داخل مجلس النواب”.

واشار الى ان “حركة التغيير دخلت ضمن حكومة اقليم كردستان على اساس ان يكون برنامج اصلاحي لكافة الملفات وشبهات الفساد الموجودة في الاقليم في قضية النفط وايرادات الاقليم والعدالة في توزيعها”، موضحا ان “الحكومة في اقليم كردستان في بدايتها ولا يمكن الحكم عليها الان، ولكن نحن مصرون على اصلاح الوضع القائم في اقليم كردستان والحكومة الاتحادية”.

واضاف ان “الفساد ليس فقط في اقليم كردستان وانما في الحكومة الاتحادية ونحن نعمل على درء الفساد”، مؤكدا “دعم كتلة التغيير لكافة الجهود المبذولة لوقف نزيف ثروات الشعب من جانب الفاسدين”، داعيا الى “تشكيل تحالف واسع لبذل المزيد من الاصلاح”.

وتابع ان “هناك شبهات ولجان تحقيقية في مجلس النواب للتحقيق في موضوع تهريب النفط من الاقليم وعلى مستوى العراق بشكل عام”.