الأثنين, 9 سبتمبر 2019 6:11 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

الصفحة الرئيسية سياسي
سياسي
نائب: المجلس الأعلى لمكافحة الفساد غير مجدي والبرلمان سيصوت على إلغاءه
16:41 – 09/09/20190

المعلومة/ خاص…

وصف النائب عن تحالف الإصلاح جاسم موحان، الاثنين، عمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بـ”غير المجدي”، فيما كشف عن مساع نيابي للتصويت على إلغاء المجلس عبر الفصل التشريعي الأول من السنية التشريعية الثانية.

وقال موحان في تصريح لـ المركز الخبري الوطني، إن “المجلس الأعلى لمكافحة الفساد يضم عددا من الشخصيات الفاسدة التي تعمل للتستر على ملفات الفساد دون كشفها”، لافتا إلى إن “المجلس لم يكشف إي ملف حتى الآن رغم تشكيله منذ عدة أشهر وصرف الأموال والمخصصات له”.

وأضاف أن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه الإخفاق الحكومي وعدم كشف ملفات الفساد من قبل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد الذي شكله للقضاء على سرقة المال العام”، مبينا أن “مجلس النواب عازم عبر الفصل التشريعي الجديد التصويت على إلغاء المجلس بشكل تام وتحويل مهامه إلى لهيئة النزاهة”.

وكانت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف قد أكدت ، في وقت سابق، ان الفساد موجود داخل السلطة التنفيذية اذ لا يمكن للحكومة ان تكون لوحدها الرقيب والحسيب، لافتة الى ان الكثير من المؤسسات المترهلة تم تفعيلها من قبل الحكومة الحالية واحدها المجلس الاعلى لمكافحة الفساد خاصة انه لا يمتلك السند القانوني.ا