الأحد, 4 ديسمبر 2022 3:28 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

لا أحد يستطيع وضح مقايس للجمال سواء من شكل العيون أو مقاس الوجنة، أو وجود طابع الحسن، أو حتى الغمازات، فلكل شخص جمال وتميز يختلف مع الآخر، ولكن كما قال الكاتب إتش جي ويلز، “الجمال في قلب الناظر”، ومع ذلك يجب ألا ينسى المرء أن الجمال ليس مجرد لون وتناسق، بينما الروح هي من تعكس الجمال الحقيقي، الموجود في شخصيتك، ومن يعتبر الجمال مظهر جسدي فقد وقع في خطأ السحر، لذا يستعرض اليوم السابع قائمة بأجمل النساء حول العالم في 2022، وفقا لما نشرته مجلة PEOPLE.

بيلا حديد
على الرغم من أن بيلا حديد لا تزال في أوائل العشرينات من عمرها، إلا أنها اكتسبت اسمًا كبيرًا لنفسها، وقد صنفت من ضمن أجمل فتيات العالم، حيث تتمتع هذه العارضة الشابة بالجمال والعقل، وهي تعرف جيدًا كيف تسرق كل العيون بجمالها وعقلها المستنير، وعلى الرغم من أن بيلا حققت شهرة ونجاحًا هائلين، إلا أن أصدقاءها وعائلتها يزعمون أنها متواضعة للغاية وتعشق الأشياء البسيطة في الحياة.

‏Zozibini Tunzi
حصلت “زوزبيني تونزي” على لقب ملكة جمال الكون 2019، وهي تعتبر أول امرأة سمراء ذات بشرة وشعر أفريقي تفوز بهذا اللقب، وجاء ذلك نظرا لحماسها لمحاربة الصور النمطية الجنسانية وزيادة الوعي ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي واللون والشكل، عندما سُئلت عن أهم شيء يجب أن نعلمه للفتيات الصغيرات، قالت: “أعتقد أن أهم شيء يجب أن نعلمه الفتيات الصغيرات اليوم هو القيادة”.

ديبيكا بادوكون
هي واحدة من الممثلات الأعلى أجرا في العالم، لقد قامت ببعض الأعمال الرائعة في أفلام مثل Bajirao Mastani و Piku  وغيرها، كان أول مشروع لها في هوليوود في فيلم الحركة Return of Xander Cage  في عام 2017، ولديها أيضًا خط ملابس “براند” خاص بها وقد بدأت في انشاء مؤسسة تسمى Live Laugh Love لخلق الوعي حول الصحة العقلية في الهند. 

سكارليت جوهانسون
سكارليت جوهانسون هي ممثلة وعارضة أزياء ومغنية أمريكية، بدأت حياتها المهنية في التمثيل خلال طفولتها، فازت بجائزة BAFTA وتم ترشيحها أيضًا لجائزة جولدن جلوب عن أدائها في  Lost in Translation .

أنجلينا جولي
هي المرأة الأكثر جمالا في كل العصور، تم وضعها كأهم نجمة في عالم الأفلام العالمية باعتبارها الممثلة الأعلى أجراً في هوليوود، أصبحت مشهورة بعد أن لعبت الدور الرئيسي في أفلام Lara Croft  الشهيرة، كما أنها تعمل بنشاط في قضايا حقوق الطفل وحقوق الإنسان والمرأة، أسست مؤسسة جولي-بيت التي تساهم في القضايا الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

هالي بيري
متعددة المواهب والأكثر جاذبية، بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء واستمرت لتصبح واحدة من الممثلات الأعلى أجراً في هوليوود، اعتبارًا من عام 2019، لا تزال هالي هي الممثلة الأمريكية الأفريقية الوحيدة التي حصلت على جائزة الأوسكار عن دورها الرائد، والتي فازت بها عن دورها في فيلم Monster’s Ball لعام 2002.