الثلاثاء, 22 نوفمبر 2022 4:52 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، اليوم الثلاثاء، إن البنك واجه التحديات المالية التي مر بها العراق بإجراءات حركت عجلة الاقتصاد، فيما أشار إلى توسيع العلاقات مع البنوك العالمية خدمة لمصلحة البلد.
وقال بيان صادر عن البنك المركزي تلقاه / المركز الخبري الوطني/ إن “المحافظ استقبل، اليوم،سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي بحضور رئيس المصرف العراقي للتجارة وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي وتطوير العمل في القطاع المصرفي العراقي وتطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

واضاف ان”البنك يولي اهتماماً كبيراً في تطوير القطاع المصرفي في البلد ومواكبته للتطورات التي يشهدها عالمياً”، مشيرا الى “تعزيز العلاقات الخارجية مع بنوك دول العالم بما يخدم مصلحة العراق”.

واوضح البيان أن “البنك المركزي العراقي واجه التحديات المالية التي شهدتها البلاد من خلال إطلاقه حزمة إجراءات ساهمت في تحريك عجلة الاقتصاد العراقي”، لافتاً الى ان “مبادراتنا التنموية التي استهدفت قطاعات حيوية وفعالة في المجتمع العراقي انعشت الاقتصاد ووفرت الكثير من فرص العمل لشرائح مختلفة”.
بدورها، أشادت السفيرة الأميركية بإجراءات البنك المركزي العراقي وتعاونه مع الجهات الدولية والمنظمات المعنية والأساليب والطرق الحديثة المتبعة في عمله من حيث التقنيات الالكترونية فضلاً عن مواكبة التطور العالمي في القطاع المصرفي”.