الثلاثاء, 3 سبتمبر 2019 6:13 م

بغداد/المركز الخبري الوطني NNC

أعلنت اللجنة التحضيرية لاجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط التابعة لجمعية البرلمانات الآسيوية في بغداد، اليوم الثلاثاء، انطلاق اعمالها، فيما كشفت هدف الاجتماع، والرسالة التي يريد العراق إيصالها للعالم من خلال استضافته.

وقالت عضو اللجنة التحضيرية النائب الا طالباني في تصريحات صحافية، إن “الاجتماع سيتم بمشاركة 16 دولة ومنظمات وشخصيات منها الأمانة العامة لجمعية البرلمانات الاسيوية و الامين العام لاتحاد البرلمان العربي” ؛ مبينة ان “هذا الاجتماع سيُعد تظاهرة و رسالة تؤكد تعافي العراق وإستعادة دوره العربي باحتضانه لهكذا اجتماعات و شخصيات من مجالس نيابية و تشريعية”.

وبدورها، أوضحت عضو اللجنة أيضا النائب علية الامارة، أن “الاجتماع هو اول اجتماع دولي يجمع البرلمانات الآسيوية في بغداد، وهو خاص بالموازنة و التخطيط الخاص بالبرلمانات الاسيوية”.

ومن جانبه، أكد عضو اللجنة التحضيرية النائب رامي السكيني، ان “العراق الذي يرأس اللجنة الدائمة للتخطيط و الموازنة في الجمعية البرلمانية الاسيوية التي تعد العمود الفقري للبرلمان الاسيوي سيعمل مع الدول المشاركة في هذا الاجتماع على رسم سياسات استراتيجية مالية وادارية للسنوات المقبلة من خلال مناقشة كل التبعات المالية و الإدارية بالتزام او تلكوء بعض الدول باشتراكاتها في الجمعية”.