الأربعاء, 9 نوفمبر 2022 10:52 ص

متابعة/المركز الخبري الوطني

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول تفاحة واحدة في اليوم، إلى جانب التوت والعنب والشاي، يحمي صحة القلب، حيث يحتوي هذا المزيج على ما يقرب من 500 مجم من flavan-3-ols، وهو مركب نشط بيولوجيًا مفيد للقلب، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مستوى ضغط الدم 
 
وخلص تحليل لأكثر من 150 دراسة إلى أن المادة الكيميائية الموجودة في الشيكولاتة الداكنة، يمكن أيضًا أن تحسن من مستوى ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والسكر أيضًا.
 
ومن جانبه، قال البروفيسور جونتر كونل، خبير التغذية بجامعة ريدينج، إن البيانات تظهر أن الفلافان 3-أولس يمكن أن يعزز الصحة، وتركز التوصيات الغذائية على منع النقص في الفيتامينات الأساسية والمعادن والبروتينات والدهون والسكريات.
 
وترتبط الألياف بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني، مما دفع خبراء الصحة في بريطانيا والولايات المتحدة إلى الحث على تناول 30 جرامًا يوميًا.
 
كما سلطت عشرات الدراسات الضوء على الفوائد الصحية لـ flavan-3-ols في الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض، وأظهرت النتائج أن المركب النشط بيولوجيًا مرتبط بخفض ضغط الدم، مما يقلل بدوره من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.