الأحد, 1 سبتمبر 2019 9:15 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، مع وزير الدفاع نجاح الشمري آخر المستجدات وخصوصا ما يتعلق بالخروقات على سيادة البلاد.

وذكر بيان اصدره مكتبه الكعبي يوم امس، أن النائب الاول لرئيس مجلس النواب بحث مع الشمري “تداعيات الهجمات الجوية التي استهدفت مخازن الأسلحة والأعتدة للحشد الشعبي في عدد من المناطق”.

واضاف ان “مجلس النواب بكل قواه الوطنية يتفق تماما على اولوية عدم السماح لأي قوة خارجية بالاعتداء على ارض العراق وقواته المسلحة ومختلف الصنوف والتشكيلات التابعة للدولة، وضد كل من يحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد”.

وشدد الكعبي على “ضرورة رفع جاهزية القوات المسلحة البرية والجوية منها وتطوير القدرات الدفاعية والهجومية بما يساهم في الحفاظ على النصر الناجز وردع اي اعتداء خارجي للبلاد”.

وأكد “على ضرورة تفعيل الخطط الاستخبارية وتوحيد الجهود مع مختلف الأجهزة الامنية والساندة بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم البلاد”، لافتآ الى “أهمية العمل على تشديد امن الحدود وتطوير أنظمة الدفاع الجوي بما يحفظ اجواء العراق وسيادته الكاملة”.

وكان وزير الدفاع قد عقد قبل يومين اجتماعا مع كبار ضباط وزارة الدفاع، مشيرا الى ان الوزارة سترد باجراءات عسكرية ضد أي اعتداء خارجي.