السبت, 31 أغسطس 2019 12:56 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، عن احياء مشروع كانت ميتاً لحوالي ست سنوات، مشيرا الى انه ينفذون مشاريع اخرى ستغير وجه المحافظة.

وقال العيداني في مقابلة مع قناة دجلة تابعها المركز الخبري الوطني، إن “هناك تنسيقا جيدا بين الحكومة الاتحادية والمحافظة، ونسعى إلى اكتمال المدينة الرياضية، فإذا كانت من مسؤولية المحافظة فلا مانع لنا من اكتمال هذه المنشئات بتنسيق مع الحكومة الاتحادية، ومثالها الطرق المؤدية إلى المدينة الرياضية، إذ لم تكن الغاية منها المدينة الرياضية وإنما خدمة لمدينة البصرة وبالنتيجة المردود الإيجابي سيخدم المدينة الرياضية”.

وتابع “تم توسيع الطريق المسمى بطريق الزبير مترين، واما الطريق الآخر الذي سيكون خلف المدينة الرياضية ويربط من تقاطع القبلة وصولا إلى خلف المدينة الرياضية وعرضه ٦٠ مترا، وسيكتمل نهاية العام الحالي، وهذه الخطوة ستقضي على مشكلة الازدحام في مدينة البصرة، واما الطريق الثالث على طريق المطار الذي نفذه الأستاذ عبد الله، يمكن عدها طريقا استراتيجيا للمطار وصولا إلى الخط السريع”.

واضاف العيداني “هذا المشروع كان معطلا مدة ٥- ٦ سنوات، وكان ميتا واحييناه

ولفت الى ان “طريق القبلة ستنفذه شركة أخرى غير الأستاذ عبد الله، وأيضا كان متوقفا، ويمكن القول ان القبلة القريبة على المدينة الرياضية هي الأكثر تنظيما في محافظة البصرة وستكتمل في السنة القادمة، والتي ستعكس صورة إيجابية لكل وفد سيصل إلى محافظة البصرة وفدا رياضيا او غيره، ولكن نخص الرياضي”.

وخلص للقول “تعمل حاليا شركة النفط على الجسور، وسيكون الحال افضل من المخطط المذكور لسبب واحد وهو أن الطريق الذي مساحته تقريبا ٥٠٠ مترا والواصل إلى النهر نخطط لجعله مساحات خضراء، ومن ضمنها باركات وكافيهات وكازينوات للمواطن البصري ليكون له كورنيش ثانب غير الكورنيش الذي يقع على شط العرب، وسيكون طوله تقريبا ٨ كيلو متر وعرضه ٥٠٠ متر”.