السبت, 17 سبتمبر 2022 5:28 م

بغداد/المركز الخبري الوطني

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، عن دخول 200 ألف زائر الى العراق عن طريق مطار النجف لتأدية الزيارة الاربعينية.

وذكر بيان للهيئة وتلقاه /المركز الخبري الوطني/، ان “رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي تفقد منفذ مطار النجف الأشرف الدولي، وكان في استقباله مدير مطار النجف الأشرف الكابتن حكمت أحمد والعميد ابراهيم جواد كاظم مدير المنفذ وكافة مسؤولي الدوائر العاملة”.

واضاف البيان ان”الزيارة تضمنت الاطلاع على واقع عمل المطار واستقباله لعدد كبير من الرحلات اليومية والتي وصلت 130 رحلة باليوم”.

حيث بلغ مجموع الزائرين الوافدين عن طريق المطار منذ 1 محرم ولغاية اليوم الى مايقارب (200) ألف زائر للمشاركة في إحياء مراسيم أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، اما المغادرين لغايه اليوم وصل الى (130) الف زائر غادر المطار بعد اكماله مراسم الزيارة.

وتابع ان “الزيارة تضمنت إجراء جولة ميدانية للوقوف على سير الاجراءات وتسهيل كافة المعوقات ان وجدت بما يضمن انسيابيه العمل في منفذ المطار، ولاهمية التنسيق والتكامل وتبادل المعلومات عقد الوائلي اجتماعا مع كافة الدوائر العاملة لحثهم على بذل المزيد من الجهود ولغاية انتهاء مراسم الزيارة ومغادرة آخر زائر عن طريق منفذ مطار النجف الأشرف الدولي”.

وفي ختام الاجتماع قدم الوائلي وفقاً للبيان “شكره للعاملين كافة ونقل تحيات وتثمين جهودهم من قبل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الذي اوصى بالمطاولة في تقديم الخدمات للزوار على المستويين الامني والخدمي”.

واختتمت الجولة بزيارة مهمة الى محافظة النجف الأشرف، حيث التقى رئيس الهيأة بماجد الوائلي محافظ النجف الاشرف، وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع حال منفذ مطار النجف وسبل تطويره وقدم اللواء عمر الوائلي شكره وتقديره العالي للسيد المحافظ لدعمه منفذ المطار واهتمامه العالي فيه بما يذلل كافة المعوقات ويدعم العاملين فيه من كافة الدوائر.

واوضح انه “تم الاتفاق على دوام التواصل والتعاون على ادارة المطار بالشكل الذي يخدم ابناء المحافظة على وجه الخصوص وعامة المترددين عليه بشكل عام”.