الخميس, 15 أغسطس 2019 7:27 م

متابعة /المركز الخبري الوطني NNC

اشارت صحيفة جيروسليم بوست، الاسرائيلية، اليوم الخميس، الى احتمالية كبيرة بوقوع انفجارات اكبر واكثر خلال الايام القادمة، لمخازن اسلحة الفصائل المسلحة.

وقالت الصحيفة عبر تقرير لها، ان الانفجارات الماضية، لم “تترجمها السلطات العراقية بشكل صحيح، حيث ما زالت الاجابة غير دقيقة، وربما هي اجابة لا تريد الحكومة ان تسمعها”، في اشارة الى رفض السلطات اصدار توضيح فعلي لاسباب الانفجار، في خضم وجود حديث عن “استهداف اسرائيلي بطائرات مسيرة وحديثة، يصدر عن سياسيين رسميين وقادة احزاب”، على حد تعبير الصحيفة.

وتابعت “الانفجارات التي وقعت في الثاني عشر من اغسطس، والتاسع عشر والثامن والعشرين من يوليو، حصلت بتسلسل تصاعدي، حيث اشتدت قوة وتاثير الانفجارات الواقعة، من مناطق صغيرة، الى مخازن عتاد كبيرة، مما يعني وجود وتيرة تصاعد في حدة الحوادث، توازي ارتفاع درجات الحرارة في العراق”.

يشار الى ان الصحيفة قد تسائلت ايضا، عن كيفية تعامل الحكومة العراقية مع حادثة الانفجار الثالثة، والتفسيرات التي من المنتظر ان تقدمها، خصوصا مع الازدياد الحاصل في عدد هذه الحوادث، وشدتها، ملمحة الى وجود رغبة حكومية بابقاء الاجابات خارج نطاق معرفة العامة