الخميس, 8 أغسطس 2019 2:28 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

أبدى النائب كاظم فنجان الحمامي، اعتراضه “الشديد” على اختيار قيصر أحمد عگلة لمنصب مفتش عام جهاز مكافحة الإرهاب، مطالباً مكتب رئيس الوزراء بإعادة النظر بالقرار (٤٧) الذي اصبح بموجبه (قيصر) مفتشا عاماً لجهاز مكافحة الإرهاب.

واشار النائب الحمامي، في بيان اصدره مكتبه، الى “حالة فريدة من نوعها، وهي ان مكتب رئيس الوزراء نفسه سبق له أن أصدر أمره الديواني (٢٢) قبل بضعة أشهر بإنهاء خدمات الموما اليه وإحالته الى التقاعد عندما كان مفتشاً عاماً في هيئة السجناء السياسيين”.

وتابع “لكن هذا الأمر الديواني لم يأخذ طريقه للتنفيذ لأسباب نجهلها”.

واضاف الحمامي “ثم جاءت المفاجأة عندما أصدر مكتب رئيس الوزراء امره الديواني رقم (٤٧) الذي نقل بموجبه خدمات (قيصر) الى جهاز مكافحة الإرهاب ليعمل كمفتش عام في هذا الجهاز الأمني الحساس”.

واختتم الحمامي اعتراضه بالقول “لا أستطيع ان اتصور ان يأتي اليوم الذي يصبح فيه (قيصر) مفتشاً عاماً لجهاز مكافحة الإرهاب، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم المشتكى عند الله”.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اصدر امرا ديوانياً باستحداث مكتب مفتش عام لسبع مؤسسات بينها الحشد الشعبي والبنك المركزي.

وتضمن الأمر الديواني، بحسب الوثائق التي نشرها المركزي الوطني، أوامر بتكليف مفتشين عموميين بالوكالة وإنهاء مهام ونقل آخرين في جهات وهيئات مختلفة.