الثلاثاء, 6 أغسطس 2019 9:54 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

قال القيادي في تيار الحكمة الوطني صلاح العرباوي، إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تسلم عراقاً منفتحاً على محيطه العربي والاسلامي، مشيراً الى ان حكومته الاضعف منذ عام 2003.

واضاف العرباوي خلال مقابلة على قناة “السومرية” تابعها المركز الخبري الوطني، أن “المعارضة هي ادارة لمجموعة معتد بها سياسيا وبرلمانيا”، مبيناً أن “تقرير المعارضة لم يقيم اداء الوزارات وإنما قيم التقرير الصادر عن الحكومة”.

واوضح أن “تقييم المعارضة لبرنامج الحكومة خضع للخبراء”، لافتاً الى ان “عبد المهدي كان مرشح المجلس الأعلى لرئاسة الحكومة قبل ولادة تيار الحكمة”.

وقال إن “بعض المسؤولين حصلوا على شهاداتهم عبر الدراسة عن بعد”، معتبراً أن “معارضة الحكمة بناءة وتسعى لتصحيح خطوات عمل الحكومة”.

ومضى العرباوي يقول “الحكمة حصلت على موافقة قانونية في تحول عملها إلى معارضة”، منوهاً الى ان “الفصل التشريعي المقبل للبرلمان سيشهد محاسبة بعض الوزراء”.

وقال العرباوي إن “الحكومة الحالية من اضعف الحكومات اللاتي تشكلن بعد ٢٠٠٣”، معتبراً ان “استمرار الحكومة في عملها مرهون بعوامل عدة ابرزها التوافقات السياسية”.

وزاد “على عبد المهدي عدم التشبث بالحكومة على مصلحة الشعب العراقي، وعبد المهدي تسلم عراقا منفتحا على محيطه العربي والإقليمي”.

وجدد التأكيد على ان “عبد الحسين عبطان نفى استقالته من تيار الحكمة”.

وخلص للقول “ليس هناك دكتاتورية شباب داخل تيار الحكمة”.