الأثنين, 5 أغسطس 2019 10:46 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

قال رئيس الوزراء السابق زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي ، إن “النصر الكبير” الذي حققه العراق هو هزيمة داعش والقضاء على الطائفية في البلاد، مشيراً الى ان فتح المنطقة الخضراء هو قرار اتخذ في عهده وتم فتحها لكنها اغلقت بسبب المظاهرات.

وقال العبادي في مقابلة مع قناة “رووداو” تابعها المركز الخبري الوطني، “ازحنا منع التجوال الليلي، وعملنا على تقليل السيطرات، وفي ذلك الوقت لم نركز عليها إعلاميا لوجود بعض الإنجازات الضخمة اكبر من هذه الأمور بكثير”.

وتابع “عندما تراجع القيادات الأمنية او المواطنين سيقولون ان هذا ليس بالجديد فقد كانت تفتح الشوارع سابقا، ولكن نعتبره نصرا كبيرا في ذلك الوقت لوجود إنجازات اكبر كالقضاء على داعش والقضاء على الطائفية وتحسين وضع العراق بشكل عام”.

واضاف العبادي “أما الحكومة الحالية فإنها تتحدث عنه فقط لأنه ليس من إنجازاتها، ولو رجعت الى الخطة فإن المنطقة الخضراء فتحت في وقتنا، ولكن بسبب وجود المظاهرات واقتحامها للمنطقة الخضراء اضطررنا إلى توقيفها لوجود بعض العناصر الداخلية التي كانت تهدف القيام ببعض الأعمال واستغلال هذه الفوضى”.

واشار الى ان “الأمن الحالي لم يكن يستطع القضاء على داعش، ولقد طورنا في وقتنا الأجهزة الاستخبارية فأصبحت تكشف تخطيط داعش عند وقوع التخطيط وليس في وقت التنفيذ وأظنه تطورا هائلا في الاستخبارات العراقية”.