الأحد, 28 يوليو 2019 10:07 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

انتقد عضو مجلس الامناء السابق في هيئة الاعلام والاتصالات علي الاوسي، أداء عمل الهيئة طيلة الفترة الماضية، مشيراً الى ان الرأي العام “سلبي” تجاه الهيئة.

وقال الاوسي للمركز الخبري الوطني NNC، ان “هيئة الإعلام والاتصالات هي المسؤولة المباشرة عن عملها وعن خدمتها عن تطويرها وتوسيع شبكتها ومسؤولة عن اخذ الاستحقاقات المالية، ومسؤولية هيئة الاعلام والاتصالات عن شبكة الهواتف الجوالة مسؤولية دقيقة وحساسة جدا”.

واوضح أن “هيئة الاتصالات وشركات الهواتف الجوالة هي للاستثمار”، مشيراً الى ان “جزءا من عمل هيئة الاعلام والاتصالات ان تعمل على تطوير الاستثمار، فلا بد من دعم الشركات لانها تدعم الاستثمار”.

واضاف الاوسي أن “هيئة الإعلام والاتصالات هي المسؤولة عن شركات الهواتف الجوالة التي تعمل في العراق، فلا بد لها من توفير كل التسهيلات لعمل هذه للشركات، وأيضا هي مسؤولة عن محاسبة عمل تلك الشركات”.

وتابع “ولكن تشجيع الاستثمار وتسهيل عمل ومهمة الشركات الهواتف الجوالة لا يعني ان لا تغفل عن متابعة ومحاسبة شركات الهواتف الجوالة وكذلك شركات الانترنت”.

واعرب الاوسي عن اعتقاده بان “قيام الهيئة بمهمة المتابعة والمحاسبة لم يكن بالمستوى المطلوب خلال هذه الفترة، رغم وجود بعض العقوبات في الفترة الأخيرة، بسبب تردي مستوى أداء الشركات وسوء جودة الخدمة ، ووجود بعض التذمر والتململ وكان هناك رأي عام سلبي تجاه الهيئة وتجاه الشركات ولذلك فرضت بالفترة الاخيرة غرامات على الشركات الثلاثة زين واسيا سيل وكورك”.

وخلص للقول “اصبح مستوى الهيئة مترديا بتردي مستوى الشركات وجودة الخدمة”.