الأثنين, 16 مايو 2022 9:07 م

المركز الخبري الوطني/ بغداد

نظّمت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاثنين، دورة لتدريب عددٍ من موظفي وزارة الاتصالات على اللغة الإنكليزية ضمن مبادرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتدريب ثلاثة ملايين موظف ، بالتعاون مع مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية في تعلم اللغة الإنكليزية (المستوى الأول) والتي تستمر لمدة أسبوعين بواقع (٤٠) ساعة تدريبية.

وبين مدير عام الدائرة، أشرف الدهان في بيان ورد لـ /المركز الخبري الوطني/، أن المشروع يتضمن تمكين الموظفين عبر إدخالهم في برامج تدريبية متنوعة وفق منهاج علمي رصين؛ من أجل تحسين بيئة الأداء وتنمية قدراتهم ومهاراتهم”.

وكانت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قد أطلقت برنامجا وطنيا لتدريب ثلاثة مليون موظف؛ بهدف تنمية قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية والإدارية والفنية والتربوية بالتعاون مع مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية”.

وأكد الدهان أن “الدورات تضمّنت، التخطيط الاستراتيجي، وإدارة الموارد البشرية، وفن الإلقاء، واللغة الإنكليزية، وإعداد القيادات النسوية”.

وأكمل الدهان، أنه لأهمية ملف التربية والتعليم؛ فإنّ البرنامج سيعنى بالملاكات التعليمية والتربوية، من خلال، برامج لطرق التدريس الحديثة، والإدارة التربوية، وتطوير المناهج والبرمجة اللغوية، واستراتيجيات التعليم الإلكتروني”.