الخميس, 25 يوليو 2019 10:01 م

بغداد/المركز الخبري الوطنيNNC

تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الخميس، من ضبط 98 طناً مهرباً من مادة (شيش البناء) في منطقة العزيزية التابعة لمحافظة واسط بواسطة كتب اعفاءات كمركية لمشاريع استثمارية منجزة.

وذكر المكتب الاعلامي للمفتشية في بيان تلقى “المركز الخبري الوطني NNC” ، ان “العملية تمت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام من مصادره الموثوقة أفادت بوجود تهريب لمادة حديد (شيش البناء) من منفذ زرباطية الحدودي باستخدام كتب اعفاءات كمركية لمشاريع استثمارية قد انتهى العمل فيها (منجزة).

واضاف ان “المكتب قام بجمع المعلومات وتحليلها وثبت لديه وجود هكذا حالات مخالفة للقانون، الأمر الذي دعاه الى تشكيل فريق عمل مشترك مع شعبة مكافحة الجريمة المنظمة في العزيزية قام بنصب كمين على الطريق الدولي الجنوبي لمحافظة واسط اسفر عن ضبط شاحنتين محملتين بمادة الحديد (شيش البناء)، حيث ظهر من سير التحقيق والاطلاع على أوراق الحمولة التي في الشاحنتين أن الحمولة مخصصة لمشاريع استثمارية في البصرة، فيما الحمولة تم ضبطها وهي متوجهة الى بغداد”.

واوضح ان “الفريق نظم محضر ضبط اصولي ودون افادة السائقين وصدق أقوالهما قضائيا وعرض القضية أمام قاضي التحقيق الخافر الذي قرر توقيف السائقين على ذمة التحقيق وحجز الشاحنتين”.