الأربعاء, 24 يوليو 2019 9:26 م

بغداد/المركز الخبري الوطني NNC

أعلنت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي النيابية، الخميس، عزمها استضافة ثلاثة وزراء ضمن كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال الأسبوع المقبل، فيما عزت الأمر إلى وجود بعض الإشكاليات في عمل تلك الوزارات وتطبيقها للبرنامج الحكومي.

وقال عضو اللجنة محمد كريم في تصريح صحفي، إن “لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي النيابية ستستضيف الأسبوع المقبل وزير الصحة علاء العلوان ووزير النقل عبد الله لعيبي ووزير الاعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني”، لافتا إلى إن “الهدف من الاستضافة هو تصحيح مسار العمل الحكومي قبل اللجوء إلى مجلس النواب”.

وأضاف أن “الاستضافة ستشمل اغلب الوزراء تباعا للوقوف على جميع الإخفاقات والإشكاليات الذي يتعرض لها البرنامج الحكومي”، مبينا أن “اللجنة أكملت مناقشة تقرير الحكومة الذي أرسل للبرلمان بشأن ما طبقته خلال الأشهر الستة الأولى من عمرها التنفيذي وسيتم مناقشته بعد الانتهاء من استضافة الوزراء”.

وكشف القيادي في تحالف سائرون النائب برهان المعموري، في وقت سابق، عن تقديم طلبات عدة الى رئاسة مجلس النواب لاستضافة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمناقشة تطبيق البرنامج الحكومي، مؤكدا وجود اصرار على استضافة عبد المهدي.