الأثنين, 22 يوليو 2019 5:29 م

بغداد /المركز الخبري الوطني NNC

تستمرّ المنافسة بين النجمين كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي في الكثير من الإستحقاقات المتعلقة بكرة القدم. غير أنّ استفتاء جديداً كشف عن أبرز الشخصيات شعبية في العالم، وقد تفوّق رونالدو على ميسي.

وفي التفاصيل، فإنّ “مؤسسة يو غوف نشرت لائحة تصنف أكثر الشخصيات شعبية لعام 2019. وأجرت المؤسسة الاستفتاء في 41 دولة، لتحديد الشخصيات المحبوبة حول العالم، وشمل التصويت مشاركة أكثر من 42 ألف شخص.

وتصدّر القائمة رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس، للعام الثاني على التوالي. أمّا المركز الثاني فكان من نصيب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، فيما حلّ الممثل الصيني جاكي شان ثالثاً، متفوقاً على مواطنيه رئيس جمهورية الصين، شي جين بينغ، وصاحب شركة “علي بابا” الصينية، جاك ما.

وفيما خصّ رونالدو وميسي، فقد جاء في المرتبة السابعة، وقد تصدّر قائمة الرياضيين الأكثر إعجاباً، فيما احتل ليونيل ميسي المرتبة التاسعة.

وعلى صعيد النساء، فإنّ ميشيل أوباما، السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة، جاءت في المرتبة الاولى، متقدمة على الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري. أما المفاجأة فكانت في تراجع الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي إلى المركز الثالث، بعدما تصدرت قائمة العام الماضي، لتأتي بعدها الملكة إليزابيث الثانية في المركز الرابع.