السبت, 20 يوليو 2019 4:19 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

اكد رئيس كتلة المحور الوطني احمد الجبوري ( ابو مازن) ،السبت، ان القرار الذي صدر من الخزانة الامريكية قرار مجحف ، مؤكدا نحن لدينا سيادة العراق خط احمر ونمتثل لجميع القوانين وخاصة القانون والدستور العراقي.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ، حضره “المركز الخبري الوطني NNC” ان “القرار الذي صدر من الخزانة الامريكية قرار مجحف ، مؤكدا نحن لدينا سيادة العراق خط احمر ونمتثل لجميع القوانين وخاصة القانون والدستور العراقي”.

وأضاف “أنا النائب الوحيد الذي ذهبت الى المحاكم عدة مرات بسبب الاستهداف والتهم الموجهة لنا من قبل الشركاء السياسيين والخاسرون وقد حصل منها حكمين او ثلاثة من محاكم الرصافة لقضايا النزاهة وبادرنا لطلب تصحيح القرار من قبل محكمة التمييز التي وافقت على التمييز وتم اعادة القضية الى محكمة الاختصاص وهي محكمة النزاهة في استئناف الرصافة وقد حصلنا على قرار لصالح قضيتنا والذي نفى التهم وانهى القضية لصالح النائب احمد الجبوري والذي توقف بسببها شهرين حينها بسبب تلك التهم”.

وتابع “عندما نتحدث فاننا نقدم الادلة وهذه شهادة عدم محكومية ويتم التعامل بها في العراق ودول العالم وعندما يصدق قرار من العراق فهو مصان وعلى جميع الدول ان تسمع هذا الكلام والذين تم تضليلهم من قبل بعض العملاء والفاقدين للصدق والامانة ممن يريدون للعراق استمرار القتل والفساد ونحن مشروعنا الذي نحمله فلا نهتم لهذه القرارات”.

واشار الى اننا “سنذهب الى اي محاكم تطلب احمد الجبوري وقد قدمنا اكثر من مرة طلبات لرفع الحصانة عنا لاننا لا تعنينا الحصانة ولاتقدم او تؤخر لدينا وسنستمر بتقديم التضحيات للحفاظ على وحدة العراق “، مشددا على ان القرار مجحف وخاطي وسنعمل على اثبات ذلك وسيكون النصر حليف مشروعنا كما كان لنا في استهدافات سابقة”.

واكد اننا “لانعتب على امريكا او غيرها بل نعتب على السياسة هنا التي قتلت الشعب العراقي ومستمرة في ذلك دون حياء ووصلت الحالة بنا في الذهاب الى دول مجاورة لمخاصمة بعضنا البعض فهو امر معيب ويندى له الجبين ، مشددا على ان قرار  الخزانة الامريكية هو تلميع انتخابي للمنهزمين والفقراء هم مشروعنا الوطني”.