الأثنين, 15 يوليو 2019 11:38 ص

البصرة/ المركز الخبري الوطني NNC

قال النائب عن تحالف الفتح عدي عواد، اليوم الاثنين، إن دمار محافظة البصرة وانتشار الفساد المالي والإداري فيها سببه تيار الحكمة والمحافظ السابق الذي كان ينتمي للتيار نفسه، مشيرا الى أن دعوة السيد عمار الحكيم لتظاهرات يوم الجمعة المقبل “مثيرة للسخرية”.

وقال عواد للمركز الخبري الوطني NNC، إن “الدعوات لتظاهرات في محافظة البصرة من قبل السيد عمار الحكيم مثيرة للاستغراب ومثيرة للاستهجان من قبل الشارع البصري لسبب واضح من قبل البصريين وهو أن دمار الخدمات كان بسبب المحافظ السابق الذي كان تابعا لتيار الحكمة”.

وأضاف أنه “بدلا من أن يبتعد التيار الحكمة من الفساد الذي سببه في البصرة ودمارها، يعتقد عمار الحكيم ان البصرة هي ملك للمحافظ وملك لتيار معين، وهذا مرفوض من جميع ابناء الشعب البصري وهم يرفضون الوصايا من قبل اي تيار او أي حزب”.

وأوضح أن “هناك استهجانا وغضبا في الشارع البصري وهم ضد هذه الدعوة باعتبارها تريد حرق الشارع البصري لصالح جهات سياسية معروفة”، مشيرا الى أن “من خرب البصرة اليوم يريد المطالبة بأعمارها وأصبح مدعاة للسخرية”.

ويعتزم تيار الحكمة تنظيم مظاهرات حاشدة ستنطلق يوم الجمعة في البصرة ومحافظات اخرى للمطالبة بالخدمات ومحاربة الفساد.

وكان معاون محافظ البصرة معين الحسن، قال إن تيار الحكمة يتحمل جزءا من مشاكل المحافظة لوجود تسعة ممثلين منه في مجلس المحافظة، مشيرا إلى أن الحكمة يسعى للحصول على منصب المحافظ.

من: ستار الغزي