السبت, 13 يوليو 2019 5:49 م

بغداد /المركز الخبري الوطني NNC
أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، السبت، اشراك الحكومات المحلية في إعداد الموازنة الاتحادية للعام المقبل، مشيرا أن البرلمان حريص على زيادة مخصصاتها المالية في الموازنات المقبلة.

وقال الكعبي في بيـان تلقى “المركز الخبري الوطني NNC”نسخة منه، خلال زيارته محافظة بابل إن “زيادة تخصيصات المحافظات هي من أولويات عمل مجلس النواب، معربا “حرص المؤسسة التشريعية على مضاعفتها خلال الموازنة العامة الاتحادية للعام المقبل”.

وأضاف، أن “البرلمان يعمل على اشراك الحكومات المحلية في المحافظات خلال مناقشتها لغرض اتاحة الفرصة لهم لإدراج مشاريع محافظاتهم ووضع التخصيصات المالية اللازمة لإنجازها، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات المواطنين”.

وأشار الكعبي أن “بابل لها موقع خاص على جميع الأصعدة وستتضاعف جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية من اجل دعمها دعما كاملا وعاجلا وفاعلا وبما يسهم في إنجاز جميع المشاريع المتلكئة في المحافظة”.

ودعا الى “ضرورة النهوض بواقع المحافظات العراقية والعمل على معالجة مشاكلها خاصة الخدمية منها، وخاصة بابل التي أدرجت مؤخرا على لائحة التراث وهذا ما سيضيف مسؤولية اخرى على الحكومة ومجلس النواب، سيما وان بابل هي الحضارة والتاريخ ولا يوجد تراث عالمي دون وجود بابل وآشور وأكد وسومر”.