الأربعاء, 10 يوليو 2019 6:00 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

قال النائب عن محافظة نينوى احمد الجبوري، اليوم الأربعاء، إن المطالب الرئيسية الثلاثة لم تتحقق بعد في نينوى رغم مرور ثلاث سنوات على تحرير الموصل، مشيرا الى المدينة عاشت نكبات بعد تحريرها من قبضة الإرهاب.

وقال الجبوري للمركز الخبري الوطني NNC، إن على “الحكومة العراقية توفير الخدمات وإعادة الإعمار، ورغم التحرير الا ان المواطنين لم يجدوا الما وحسرة لانهم لم يلتسموا جهدا من الحكومة في إعادة الإعمار وتوفير الخدمات وتعويض المتضررين، من قبل الحكومة المحلية والحكومة الاتحادية”.

واضاف ان “الحكومة المحلية لم تكترث بما قدمه العراقيون من تضحيات، واتمنى من الحكومة الحالية ان تفهم الدرس وتقوم بإنجاز المشاريع والإسراع في تقديم الخدمات ورفع المعاناة عن اهلنا في محافظة نينوى، وان تكون حريصة على المال العام في إدارة الصرف ووضع الأموال في مشاريع مناسبة ذات الأهمية”.

ولفت الجبوري الى “دورهم كنواب عن محافظة نينوى وسعيهم بكل ما لديهم من جهد وإمكانيات لإعادة الإعمار والخدمات والاستقرار في هذه المحافظة”.

واستعرض الجبوري “النكبات الاخرى” التي مرت على الموصل، وقال “هناك أحداث مرة اضافت للنكبة نكبات أخرى كحادثة العبارة وكذلك السجون المكتظة بالمعتقلين”.

وتابع “نعتقد ونجزم ان هناك أعدادا كبيرة منهم أبرياء، وبالتالي نحن لم نتعظ ولم نستنبط من الدروس السابقة الني مرت بها المحافظة”.

وذكر بأن “نينوى لكل العراقيين وحررت على يد كل العراقيين، فلابد من وجود دعم وإسناد لها في استقرارها وفي تقديم الخدمات وتعويض المتضررين في صرف الرواتب وفي الاسراع الإفراج المعتقلين الابرياء على خلفية تشابه الأسماء والشكاوى الكيدية”.

وجدد الشكر لكل المصابين والجرحى والذين ضحوا بدمائهم من أجل تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش.

وكان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي اعلن في 10 تموز 2017 عن تحرير الموصل من ايدي الارهاب وهزيمة داعش.