الثلاثاء, 9 يوليو 2019 2:06 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

طرح عضو لجنة الامن والدفاع النيابية نايف الشمري، اليوم الثلاثاء، مقترحاً يقضي بتطويع ابناء الجزيرة في عملية “ارادة النصر” نظراً لمعرفتهم التامة بمناطقهم وقدرتهم على ضمان عدم عودة فلول داعش الى جحورها مجددا.

وقال الشمري للمركز الخبري الوطني NNC،ان “انطلاق عملية ارادة النصر الواسعة للقضاء على فلول داعش، التي ما زالت تتواجد في الجزيرة الواقعة بين عمليات الانبار وصلاح الدين ونينوى، خطوة مهمة جدا”.

واوضح ان “العملية انطلقت بالتعاون مع الاهالي بالقضاء على الكثير من المضافات لداعش الارهابي”، مطالبا رئيس الوزراء ووزير الداخلية بـ”ضرورة نشر اللواءين الـ15 والسادس اللذين كانا يمسكان الحدود العراقية السورية بدءا من ناحية ربيعة الى حصيبة”.

وتابع “ما يهمنا هو مسك الحدود العراقية وضرورة مسك الارض بعد تطهير اي منطقة من خلال عمليات ارادة النصر”، مشددا على ضرورة “الحفاظ على النصر والانجاز الامني والعسكري المتحقق من تلك العمليات”.

وأضاف ان “الخيار الامثل هو تطويع ابناء تلك المناطق على اعتبارهم ادرى بمناطقهم وقدرتهم على ضمان عدم عودة فلول داعش الى جحورها مرة اخرى”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت قبل ثلاثة ايام انطلاق حملة “ارادة النصر” لسحق فلول داعش في المنطقة الصحراوية التي تربط صلاح الدين والانبار ونينوى.