الأحد, 7 يوليو 2019 11:22 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

أوصت لجنة الأمن والدفاع النيابية اليوم الأحد، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بفتح تحقيق مع قائد عمليات الانبار محمود الفلاحي، بعد أن تداول الإعلام محادثة هاتفية قيل اجريت بينه وبين احد عملاء وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي آي أي).
وقال عضو اللجنة عباس الاسماعيلي للمركز الخبري الوطني NNC، إن “قائد عمليات الأنبار اتفق مع شخص أخر بإعطائه معلومات واحداثيات عن مواقع امنية في العراق”، مشيرا الى أن اللجنة أوصت عبد المهدي بـ”فتح تحقيق مع الفلاحي حيث هناك تسجيل صوتي يُشير لتعاونه مع الأمريكان”.

وتابع “هذا التسجيل الصوتي يعتبر خرقاً كبيراً وعلى القائد العام للقوات المسلحة أن يكتب به تقريرا حتى لو كانت واشنطن لديها قوات في العراق”، مشددا على ان “اسرار الوطن يجب ان لا تكشف للإطلاع عليها”.

وكانت وزارة الدفاع العراقية اعلنت يوم الجمعة عن تشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة الحقائق حول الأنباء الذي تفيد بتعاون قائد عمليات الأنبار مع المخابرات الأمريكية وإسرائيل لضرب الحشد.
وجاء ذلك بعد انتشار مقطع صوتي نسب لقائد عمليات الأنبار،محمود الفلاحي، يدلي خلالها بتسريب معلومات عن أماكن وإحداثيات تواجد القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي.
من: ستار الغزي