الجمعة, 3 ديسمبر 2021 2:04 م

بغداد/المركز الخبري الوطني

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، القاء القبض على ثمانية متهمين وفق ، مواد قانونية مختلفة، بينهم إرهابي في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وقالت القيادة في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، ان “القطعات الأمنية بقيادة عمليات بغداد وبمختلف صنوفها، تواصل تنفيذ العمليات الاستباقية والاستطلاع المسلح والبحث والتفتيش وفي مختلف قواطع المسؤولية، بهدف فرض هيبة الدولة وسلطة القانون والمحافظة على الأمن المجتمعي”.

واضافت أن “قوة من كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشرة، تمكنت من القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة ١ /٤ إرهاب شرقي بغداد، كما تم القبض على أربعة مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة”.
واشارت إلى ان “مفارز الفرقة الثانية شرطة اتحادية متمثلة باللوائين الخامس والسادس واجبات، نفذت عملية بحث وتفتيش ضمن منطقتي (الحرية، والحمدانية) اسفرت عن ضبط أسلحة واعتدة غير مرخصة في جانب الكرخ، بالإضافة إلى القبض على ثلاثة متهمين من قبل تشكيلات أخرى في الفرقة ذاتها وبالاشتراك مع مفارز من مكافحة اجرام بغداد، أحدهم بتعاطي وترويج المواد المخدرة والاثنين الآخرين بتهمة السرقة مع ضبط مواد مخدرة وأجهزة تعاطيها وأسلحة غير مرخصة”.
واوضحت القيادة انه “تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة”.