الخميس, 25 نوفمبر 2021 9:04 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

بحث محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف ونظيره التركي شهاب قاوجي أوغلو ،اليوم الخميس، تطوير العلاقات المصرفية والمالية بين البلدين.

وأوضح المكتب الإعلامي لمحافظ البنك المركزي في بيان تلقاه ” المركز الخبري الوطني”، ان “محافظ البنك المركزي العراقي، التقى محافظ البنك المركزي التركي شهاب قاوجي أوغلو، في اسطنبول، تلبية للدعوة الموجهة من الجانب التركي وبحث تطوير العلاقات المصرفية والمالية بين البلدين”.

وقال المحافظ، خلال لقائه نظيره التركي، بحسب البيان إن “زيارتنا تهدف إلى تطوير العلاقات المصرفية بين البلدين، ودعم فتح فروع للمصارف العراقية في تركيا وفتح الحسابات المتبادلة، بما يسهم في تطوير العلاقات التجارية بين البلدين على أساس المعاملة بالمثل”.

ودعا المحافظ نظيره التركي، إلى”تقديم التسهيلات للمصارف العراقية بما يواكب تسوية الميزان التجاري بين البلدين وتحويل الاموال الخاصة بالعراقيين المقيمين في تركيا”.
وأشاد محافظ البنك المركزي التركي، شهاب قاوجي اوغلو، بـ”الجهود التي يبذلها البنك المركزي العراقي في تطوير الاقتصاد الوطني”، مؤكدا أنه”مستعد لفتح ابواب التعاون وتسهيل العمليات المصرفية بين البلدين”.