الخميس, 4 يوليو 2019 1:04 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

كشفت كتلة بدر النيابية، اليوم الخميس، عن تبنيها مقترحاً يقضي بحصر تعيين الدرجات الخاصة بمجلس الخدمة الاتحادي المزمع اقراره.
وقال النائب عن كتلة بدر النيابية حامد الموسوي للمركز الخبري الوطني NNC، إن “مشكلة انهاء الدرجات الخاصة بالوكالة ليست فقط بسبب الحكومة، وانما مشتركة في تقصير الكتل السياسية”، مبينا أن “مجلس النواب لجأ الى تعديل المادة 58 من قانون الموازنة لتمديد عمل الدرجات الخاصة”.

وأوضح ان “مجلس الخدمة الاتحادي مهمته تعيين جميع الدرجات الوظيفية في البلد ومنها الدرجات الخاصة”، مؤكداً أن “مجلس الخدمة الاتحادي سيمنع تدخل الكتل السياسية في المناصب”.

وأضاف الموسوي أن “كتلة بدر النيابية تبنت مقترحا قدمته الى هيئة الرئاسة بان يتولى مجلس الخدمة تعيين الدرجات الخاصة”، مشيرا الى ان “قانون الخدمة الاتحادي جاهز للتصويت”.

ودعا الموسوي الكتل السياسية الى “التصويت على مجلس الخدمة الاتحادي إن كانت صادقة بالابتعاد عن المحاصصة”، مبيناً ان “قانون الخدمة هو من سيتولى اختيار الوظائف الادارية وفق القانون المرسوم له وخصوصاً المديرين العامين والدرجات الخاصة التي يتم التصويت عليها في مجلس النواب”.

هذا ويدور فيه جدل برلماني حول الدرجات الخاصة التي تتألف من وكلاء وزارات ومديرين عامين وسفراء ورؤساء هيئات مستقلة وقادة عسكريين.