الثلاثاء, 2 يوليو 2019 9:31 م

بغداد /المركز الخبري الوطني NNC
صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على جملة مواضيع ومشاريع تخص الكهرباء والاستثمار وعقود التسليح.

وذكر المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقى “المركز الخبري الوطني NNC” نسخة منهُ، ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الاسبوعية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وناقش العديد من القضايا والمواضيع المعدّة لجدول أعماله واتخذ عددا من القرارات”.

واضاف ان “المجلس وافق على توصيات المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن صناعة الإسمنت في العراق، كما وأقرّ مجلس الوزراء اتفاقية قرض ( مشروع تطوير وتحسين الخدمات الكهربائية ) بين حكومة جمهورية العراق والبنك الدولي للإعمار والتنمية”.

وبين ان “المجلس وافق على توصيات تقرير الزيارة التفقدية الى محافظة نينوى المتضمن الوقوف على الواقع الخدمي وتذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع”.

واوضح ان “المجلس عمل على إقرار توصيات محضر الاجتماع التشاوري المختص بتحديد نسبة معيّنة من انجاز المشاريع السكنية قبل تمليك الاراضي الى المستثمرين وبما يضمن جدية المستثمر في انجاز المشروع على عاتقه”.

واكد ان “مجلس الوزراء وافق على استلام شبكة المجاري في منطقتي بوب الشام والثعالبة من قبل امانة بغداد، كما ووافق مجلس الوزراء على تعديل قراره رقم ٢١٣ لسنة ٢٠١٩ بشأن المنحة المخصصة للعتبتين العباسية والحسينية”.

ولفت الى ان “المجلس قرر ايضا الموافقة على مقترح وزارة التخطيط بشأن اللجان المشتركة الخاصة بعقود التسليح”