الأثنين, 1 يوليو 2019 11:58 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

أعرب عضو اللجنة المالية النيابية عن تحالف الفتح حنين قدو، عن أمله بأن يتم القضاء على الفقر في البلاد بشكل جذري بعد تشريع قانون الضمان الاجتماعي، مؤكداً أن القانون سيسهم في رفع القدرة الشرائية للأسر العراقية من ذوي الدخل المحدود.

ويعتزم مجلس النواب، إقرار مشروع قانون الضمان الاجتماعي، الذي اعدت مسودته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في وقت سابق.
وقال قدو في تصريح للمركز الخبري الوطني NNC، إن مشروع قانون الضمان الاجتماعي، في حال اقراره، سيتضمن منح كل الاسر العراقية ذات الدخل المحدود رواتب من شأنها أن ترفع قدرتها الشرائية بما يسهم في القضاء على الفقر في البلاد.

وأضاف أن 30 بالمئة من العراقيين يعيشون تحت خط الفقر، مبيناً أن ذلك يتطلب انهاء معاناتهم عبر تشريع قانون الضمان الاجتماعي.
وعندما سُئل عما اذا كان قانون الرعاية الاجتماعية يعالج الفقر، قال قدو إنه يعمل على “المعالجة الجزئية بينما نحن بحاجة الى معالجة كلية لكل أبناء العراق وخصوصاً ممن لا عمل لهم”.

وأشار الى أن الضمان الاجتماعي “قانون أساسي ومهم”، لافتاً الى أن كتلة الفتح ستتابع القانون حتى يتم اقراره تحت قبة مجلس النواب.
وخلص قدو للقول “تشريع القانون لن يُبقي أي فقير في العراق”.
وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان قال مؤخراً، إن قانون الضمان الاجتماعي سيكون شاملاً، وسيسد احتياجات الكثير من الفقراء.